السفر الى المغرب شباب

السفر الى المغرب شباب

السفر الى المغرب شباب
تقع المملكة المغربية في شمال إفريقيا والمعروفة أيضًا باسم مملكة شفشاون ، ونظامها دستوري ، وعاصمتها الرباط ، وهي أيضًا أكبر مدينة من حيث الاقتصاد والسكان إنها الدار البيضاء. المغرب من البلدان القليلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي.

تشتهر الدولة بتنوعها الجغرافي من جبال وغابات وصحاري وشواطئ وغيرها ، مما يجعلها وجهة مهمة للسياح ، خاصة مع تعاقب العديد من الحضارات ، بما في ذلك ولايات الإدريسية والزيان والمرينيان وعلاوي. .

المغرب للسياحة:

يتمتع المغرب بسحر غريب يفتح العين ، حيث يفتح سحر الثعابين والشعوذة أعين الزائرين ، وتكتظ الأسواق بالباعة والسائحين ، جنبًا إلى جنب مع كمية لا نهائية من الشاي بالنعناع.

هذه أيضًا جولة مغامرة لبعض أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في شمال إفريقيا ، الصحراء الكبرى على مرتفعات جبال الأطلس.

السياحة في المغرب هي رحلة إلى عالم يسوده الهدوء والسكينة والقرى الساحلية الجميلة والبلدات الملونة المتشبثة بسفوح التلال والمناطق النائية المحمية بالقلاع المهيبة.

هذا البلد الرائع هو اندماج بين العالمين الأفريقي والعربي ومليء بالعادات القديمة. لا عجب أن المغرب يحظى بالاحترام من قبل الفنانين والكتاب على مدى عقود ولا يزال يسحر كل من يزوره.

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

أفضل وقت لزيارة المغرب:

تكون البلاد في أفضل حالاتها في الربيع (من منتصف مارس إلى مايو) ، حيث تضفي المناظر الطبيعية الخضراء على المشي لمسافات طويلة في الجبال متعة.

المغرب جميل أيضًا في الخريف (من سبتمبر إلى أكتوبر) ، بدرجات حرارة معتدلة وممتعة.

السفر الى المغرب شباب

تكاليف السفر إلى المغرب في عام 2022:

تبلغ تكلفة الرحلة المعتدلة لمدة أسبوع في المغرب لشخصين حوالي 960 دولارًا أمريكيًا ، بما في ذلك الإقامة والطعام والمواصلات ومشاهدة المعالم السياحية ، دون احتساب التذاكر

  • أسعار الوجبات: بدءًا من 7 دولارات للوجبة.
  • أسعار الفنادق: تبدأ من 14 دولارًا أمريكيًا في الليلة لشخصين. يمكنك حجز فنادق المغرب بسهولة مع Booking.com.
  • حجوزات رحلات الطيران : عندما تحجز رحلات طيران رخيصة إلى المغرب مع الخطوط الجوية القطرية ، ستستمتع بصفقات رائعة وخدمة رائعة من إحدى أفضل شركات الطيران في العالم.

أهم الوجهات السياحية المغربية لعام 2022:

1. مراكش:

يُعرف أيضًا باسم جوهرة الجنوب ، ويقع في جبال الأطلس. مراكش وهي رابع أكبر مدينة في المغرب وتنقسم إلى قسمين: مدينة المدينة أو المدينة التاريخية والمدينة الجديدة التي تضم اليوم المركز الاقتصادي للمدينة ، منطقة كليز وإفارناج ، والتي يشمل العديد من سيارات الفندق. مراكش هي مدينة تتمتع بكل سحر شمال إفريقيا الغريب من المغرب.

جذور اسم المدينة قديمة قدم اسم البلد نفسه ، مما يوضح مدى أهمية المدينة عبر العصور. وسط صخب وصخب مراكش ، ستجد مزيجًا من القديم والجديد لمناطق الجذب الرئيسية في المدينة.

التجول في شوارع المدينة هنا هو أفضل شيء يمكنك القيام به ، حيث تزأر الثعابين على أنغام الفلوت ، والتسوق لشراء المصنوعات اليدوية والهدايا التذكارية في صخب ملون يعكس الروح المغربية نشيط.

بالنسبة إلى المتسوقين ، تُعرف المدينة بأنها مركز رائع للمساومة. للسياح المحبين للتاريخ ، تعد المتاحف والمعالم العديدة من أفضل مناطق الجذب في جميع أنحاء المغرب.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون فقط الانغماس في الثقافة المحلية ، تقدم هذه المدينة كل المجد القديم للحياة المغربية. تعد مراكش أيضًا بوابة منطقة الأطلس الكبير في المغرب ، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الجبال الخلابة بعد مغامرتك في مدينة مراكش.

السفر الى المغرب شباب

2. مدينة الدار البيضاء Casablanca:

تقع الدار البيضاء في الجزء الغربي من البلاد ، وتعتبر المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ونشاطًا اقتصاديًا في البلاد. كما أنها تعتبر العاصمة الاقتصادية والمالية للمغرب حيث تمتلك أكبر ميناء في البلاد وتطل على المحيط الأطلسي.

تعد الدار البيضاء موطنًا للمطار الدولي الرئيسي في المغرب وهي البوابة الرئيسية للبلاد للعديد من السياح ، وغالبًا ما تكون المحطة الأولى لزوار البلاد.

تعد المدينة قوة صناعية وتجارية ولا يمكنها منافسة سحر مراكش وفاس العجيب. مع وجود معظم المباني على الطراز الأوروبي ، فإن المدينة لديها مبالغة حديثة لا توجد في أجزاء أخرى من البلاد.

على الرغم من أن معالم الدار البيضاء ومناطق الجذب السياحي قد لا تكون واضحة كما في أي مكان آخر ، إذا تعمقت في البحث ، ستجد بعض الأحجار الكريمة.

وسط البلد أكثر سحرًا وأصغر (وأسهل في التنقل) من أي مكان آخر. يعتبر مسجد الحسن الثاني الضخم من أهم مناطق الجذب السياحي في الدار البيضاء.

3. فاس:

تقع فاس في قلب المملكة المغربية ، وتعتبر العاصمة الثقافية للمغرب. تجذب المدينة السياح لتراثها المعماري الفريد وهي موطن لأقدم جامعة في العالم ، جامعة القرويين. المدينة مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تتنافس فاس مع مراكش على لقب أكثر مدن المغرب غرابة.

هذه هي العاصمة الروحية للبلاد ، وعلى الرغم من تآكلها بسبب الحداثة ، إلا أنها حافظت على سحرها الأصلي على مر السنين ، متمسكة بالسحر الرائع للمدينة الإمبراطورية.

تعتبر منارة فاس والعمارة الإسلامية من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة للسياح. سيقضي عشاق الثقافة يومًا حافلًا في فاس على طول الأزقة الضيقة لجميع مناطق الجذب السياحي. مع المباني التاريخية في كل زاوية ، هذه مدينة مغربية لا ينبغي تفويتها

4. أغادير:

هي عاصمة جنوب المغرب وتشتهر بشواطئها الرملية الذهبية الجميلة المطلة على المحيط الأطلسي. تعد مدينة أغادير موطنًا لميناء الصيد الأول في البلاد ، وتتميز بألفة السكان والترحيب الحار والجو لجميع الفصول. سواء كنت من محبي الترفيه وأشعة الشمس ، أو من محبي التاريخ وعلم الآثار ، فإن أغادير لديها كل ما تحتاجه.

تجعل الرمال البيضاء الجميلة التي تحيط بحافة أغادير الوجهة السياحية الأكثر شعبية في المغرب. بالنسبة للعديد من السياح ، فإن قضاء الإجازة هنا هو أساسًا للشاطئ. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الجمع بين حمامات الشمس ومشاهدة المعالم السياحية ، فإن أغادير هي قاعدة مثالية للرحلات الاستكشافية والرحلات اليومية إلى جنوب المغرب.

يمكن الوصول بسهولة إلى قرية الصيد الصخرية الصويرة والقرية الجبلية الداخلية ، لذا إذا كان لديك ما يكفي من الشمس والبحر ، فستجد مجموعة من الأشياء المرضية التي تجذبك بعيدًا عن كراسي الاستلقاء للتشمس.

5. الصويرة:

السفر الى المغرب شباب

ليست بعيدة عن مراكش مدينة الصويرة الهادئة والجميلة على المحيط الأطلسي. يأتي السياح إلى المدينة من أجل الراحة والهدوء ، بعيدًا عن صخب المدن الكبيرة المزدحمة.

تتمتع المدينة بالعديد من المزايا السياحية المهمة ، بما في ذلك الثقافة والتاريخ. أدى التعاقب الكبير للحضارات (الرومان والبرتغاليين واليهود والأوروبيين …) في المدينة إلى تنوع معماري وثقافي كبير.

أكثر مدن المغرب سحراً هي مدينة الصويرة الهادئة. قوارب الصيد الملونة التي تبحر على الماء ، والجدران المهيبة للقلعة القديمة والأزقة المسطحة في البلدة القديمة تجعل من الصويرة متعة للاستكشاف.

هناك مشهد لطيف للطعام هنا ، مع المأكولات البحرية اللذيذة والقهوة المحلية اللذيذة في قائمة المطعم. لأولئك الذين يبحثون عن مشاهدة معالم سياحية أكثر نشاطًا ، هناك أيضًا مسارات على طول الشاطئ إلى القرى النائية وركوب الأمواج على الشاطئ.

6. طنجة:

تقع طنجة في أقصى شمال المغرب ، وهي بوابة البلاد عن طريق القوارب عبر مضيق جبل طارق. تشتهر المدينة بصناعتها وسياحتها.

بمساعدة هذا الميناء ، يستقبل الميناء يوميًا مئات الحاويات المليئة بالبضائع من جميع أنحاء العالم. كما تفتخر المدينة بشواطئها الجميلة وقواربها السياحية ذات المستوى العالمي.

كانت طنجة ذات يوم وجهة رائعة للمجموعات الأدبية في الستينيات ، ورغم أنها لم تعد تطارد مشاهير الكتاب والرسامين ، إلا أنها لا تزال تعاني من مسحة من هذا الماضي البائس.

كانت “المدينة” الوجهة السياحية الأولى لطنجة وكانت المكان المثالي للتجول والتعرف على الحياة اليومية للسكان المحليين.

الأزقة المتعرجة هنا هي مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة. ما وراء طنجة ، تنتشر الشواطئ مع القرى الساحلية المثالية لقضاء وقت خاص من السباحة والاسترخاء. تعد طنجة قاعدة مثالية لاستكشاف هذه المنطقة الرائعة من المغرب.

7. مدينة الرباط Rabat:

هي عاصمة المملكة المغربية ، على الرغم من أن السائحين يعتقدون أن العاصمة هي الدار البيضاء أو مراكش. تحتل الرباط مكانة مهمة في تاريخ المغرب ، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى إعلان القرن الثاني عشر للموحدين. وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث الكثافة السكانية.

كعاصمة المغرب ، الرباط هي موطن لأهم المتاحف في البلاد ، والقصر الملكي وضريح محمد الخامس ، فضلاً عن العديد من المعالم التاريخية. تقع الرباط مباشرة على المحيط الأطلسي على ضفاف نهر بولريغ الذي يمتد غربا ويفصلها عن مدينة سلا ، مما يوفر أجواء أكثر هدوءا مقارنة بالدار البيضاء المجاورة.

بالنسبة للعديد من السياح ، قد تكون زيارة الرباط مفاجأة سارة ، بعيدًا عن حشود المدن المغربية الأخرى. سوف يحب هواة التاريخ زيارة موقع شيرا الأثري من القرن السادس. استكشف قلعة أوديّا الجميلة ، وهي منطقة سكنية وجذب سياحي قديم.

8. ورزازات:

في أعماق صحراء المغرب ، بالقرب من جبال الأطلس ، تم بناء مدينة ورزازات على هضبة صحراوية كبيرة. تتمتع المدينة بسمعة عالمية ، وقد تم تصوير العديد من أفلام هوليوود في قريتها المجاورة بسبب الهندسة المعمارية الفريدة لمنازلها ، مما يعطي الانطباع بأنك في حقبة ماضية.

ورزازات هي واحدة من أفضل الوجهات في المغرب ، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبقائك مشغولاً. اسم المدينة يعني حرفيا “بوابة الصحراء” وكانت آخر مدينة قبل أن تبدأ الصحراء.

وهي أيضًا موطن لصناعة أفلام هوليوود وأكبر استوديو في المغرب. يوجد في ورزازات العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها ، من سوق القصبة والأسواق والمتاحف واستوديوهات الأفلام والأنهار والمدن القديمة في تاوريرت وتاسومات.

9. مكناس:

السفر الى المغرب شباب

تقع مكناس في قلب المغرب ، وهي واحدة من أربع مدن إمبراطورية في المملكة وتعتبر الخيار الأفضل للسياح الذين يرغبون في استكشاف التراث التاريخي للمغرب. كانت مكناس عاصمة المملكة في القرن السابع عشر الميلادي ، وهي فترة تميزت بتشييد معظم معالم المدينة.

تشتهر المدينة بطابعها الحضري العربي الإسلامي. يتوقف معظم الناس في مكناس فقط لزيارة وليلي ، أشهر موقع روماني في المغرب.

لكن أولئك الذين يقررون البقاء في المدينة سيكافأون. تتمتع المعالم السياحية في مكناس بسحرها الخاص والمدينة القديمة مليئة بالسكان المحليين.

يعد باب المنصور المهيب عامل جذب رئيسي آخر. إلى جانب زيارة آثار مدينة وليلي ، فإن من أشهر الأنشطة هنا القيام برحلة يومية إلى مدينة مولاي إدريس المقدسة ، التي تأسست عام 788 بعد الميلاد وسميت على اسم والي صالح ، الذي يعود نسبه إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وامنحه السلام ، فهو أول من دخل المغرب من طالب وأقام دولة إدريس بمكناس.

10. شفشاون:

مختبئين في جبال الريف ، وجدنا جوهرة بيضاء وزرقاء تسمى شفشاون. تأسست عام 1471 بعد الميلاد ، اجتذبت المدينة السياح منذ أن اكتشفها تشارلز فوكاس في القرن التاسع عشر. وبعد سنوات احتلها الأسبان حتى أصبحت مدينة مغربية عام 1956 م.

تعد المدينة حاليًا موطنًا لأكثر من 40.000 شخص وتجذب عددًا كبيرًا من السائحين مفتونين بمناظرها الطبيعية وألوانها النابضة بالحياة وشوارعها الضيقة.

في جبال الريف الجميلة ، تعد شفشاون متاهة من المباني الزرقاء الرائعة التي تنضح بتوهج فوتوغرافي مذهل. بدون الكثير من مشاهدة معالم المدينة الفعلية ، تعد هذه واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة.

يتعلق الأمر بالسير في أزقة المدينة القديمة ورؤية جميع المباني الملونة. إنها مدينة هادئة وسلمية ومكان رائع لإعادة الشحن إذا كنت في وسط مدينة كبيرة لفترة من الوقت.

إنها أيضًا واحدة من الوجهات الرئيسية للرحلات في المغرب ونقطة البداية ومركز التنظيم للرحلات في جبال الريف.

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

11. بلدة مرزوقة Merzouga:

هذه بلدة صغيرة في الصحراء المغربية بالقرب من الحدود الجزائرية. تسمى بوابة عرق الشبي وهي امتداد كبير من الكثبان الرملية شمال المدينة.

في Simerzouga ، اكتشفنا “Daya Sergi” ، وهي بحيرة مالحة موسمية تجف غالبًا في الصيف. عندما تكون ممتلئة ، فإنها تجذب مجموعة متنوعة من الطيور المهاجرة والصحراوية ، بما في ذلك الطيور المغردة في الصحراء وأحيانًا طيور النحام.

إذا كنت من محبي الصحراء ، فستوفر لك مرزوقة تجربة صحراوية لا تُنسى. يمكنك الذهاب في جولة صحراوية على ظهر جمل أو سيارة دفع رباعي أو سيرًا على الأقدام أو بامتلاك دراجة رباعية. انضم إلى أحد السكان المحليين في جولة في المدينة وشاهد المعالم مثل Marruecos و Galerie Laoun.

التخييم في عرق الشبي تحت النجوم تجربة لا تُنسى. هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في مرزوكة ، مثل: التزلج على الرمال وتذوق الطعام المحلي الرائع في المدينة.

12. الجديدة:

الجديدة هي مدينة ساحلية تقع على الساحل الأطلسي للمغرب ، وتبعد 106 كيلومترات جنوب الدار البيضاء في منطقة دوكالا أبودا.

يبلغ عدد سكانها 195000 نسمة تقريبًا. بالنظر من البحر ، تبدو البلدة القديمة في الجديدة “غير مغاربية” ، بجدران حجرية برتغالية ضخمة منحوتة.

على الرغم من أن مدينة الجديدة قد لا تكون واحدة من الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند التخطيط لقضاء إجازة في المغرب ، إلا أن هذه المدينة الساحلية الهادئة لديها الكثير لتقدمه بتاريخها الغني وشواطئها الجميلة وأجواء الصيف الصاخبة.
السفر الى المغرب شباب

13. منتجع أوكايمدن للتزلج:

إنه منتجع التزلج الرئيسي في المغرب ويتكون من 20 ممرًا من جميع المستويات. تقع في جبال الأطلس الكبير في محافظة الحوز ، على بعد حوالي 80 كيلومترًا من مراكش. يستمر موسم التزلج أربعة أشهر من ديسمبر إلى مارس.

هل سبق لك أن اختبرت كيف يبدو أن تكون على ارتفاع 2600 متر فوق الصحراء الكبرى مرتديًا بذلات ومعدات ثلجية؟ هذا يعني أنك بالتأكيد في أوكايمدن!

تقع أوكايمدن على قمة جبال الأطلس وتعتبر أعلى منتجع للتزلج في كل إفريقيا. على بعد 45 ميلاً فقط من مدينة مراكش ، إنها الملاذ المثالي من حرارة شمال إفريقيا.

يضم المنتجع خمسة منحدرات تزلج منفصلة وسلسلة من المصاعد ومدرسة لتعليم التزلج. يمكنك أيضًا التنزه والاستمتاع بالمناظر الخلابة لجبل عطار. إذا كنت تبحث عن مكان هادئ للتخلص من القلق والتوتر فإن جولة أوكايمدن هي ما تحتاجه.

14. الجوزيما:

تشكل المياه اللازوردية للبحر الأبيض المتوسط ​​والأمواج اللطيفة والخط الساحلي واحدة من أجمل الخلجان في المغرب: هذه هي المناظر الطبيعية في Aljoscema.

استلق على كرسي في أحد الشواطئ العديدة القريبة واستمتع بأشعة الشمس الذهبية تحت هذه السماء الزرقاء الدائمة.

لكن الحسيمة هي أكثر من مجرد وجهة سياحية. المناطق النائية بها مليئة بالكنوز التي ستسعد حتى أكثر المستكشفين مغامرة. خارج المدينة ، بالقرب من قرية الصيد Torres de Alcala ، ستجد بقايا خمسة أبراج مراقبة تم بناؤها عندما احتل البرتغاليون المنطقة.

يعد الموقع اليوم مكانًا رائعًا للتنزه ومن المؤكد أنه سيسعد عشاق العمارة القديمة. في المدينة نفسها الميناء يستحق المشاهدة. أثناء تجوالك هنا ، ستستمتع بإطلالات على المرسى والصيادين أثناء العمل.

قم بالسير على الطريق الساحلي “مورو فيجو” للحصول على منظر رائع للمدينة ، ثم قم بإنهاء جولتك عند أحد أطراف الخليج مع مناظر خلابة للطبيعة المحيطة.

15. مدينة أصيلة:

أصيلة هي مدينة تقع على الساحل الأطلسي للمغرب ، جنوب طنجة. البلدة القديمة أو المدينة القديمة محاطة بالجدران والبوابات التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر والتي بناها الاستعمار البرتغالي.

حي “المدينة” الأثرية مركز فنون تشتهر بجدارياتها ومهرجان أصيلة السنوي الرائع موسم أصيلة الثقافي.

تشمل أماكن المعارض مركز الحسن الثاني الدولي للمؤتمرات وقصر Les Souni الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين. مدينة محصنة ساحرة في شمال غرب المغرب ، أصيلة هي وجهة صغيرة ومشرقة وجديدة تقدم أجواءً برتغالية ممزوجة بالتراث المغربي.

تتزين المدينة بأعمال فنية ملهمة ويمكن استكشافها سيرًا على الأقدام في يوم واحد ، لكن حجمها لا ينتقص من جمالها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: