عروض السفر الى اكادير

عروض السفر الى اكادير

عروض السفر الى اكادير

أغادير هي مدينة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة المغربية ، وتبعد 508 كيلومترات عن العاصمة الرباط ، وتطل على ساحل المحيط الأطلسي وترتفع 56 مترًا عن سطح البحر ، وهي عاصمة منطقة الغرب الأوسط سوسة ماسة في المغرب. أسس البرتغاليون مدينة أكادير حوالي عام 1500 ثم حررها المغاربة عام 1526 م. منذ نهاية القرن الخامس عشر الميلادي ، كان للمدينة عدة أسماء مختلفة ، بما في ذلك الأسماء المحلية مثل Akdir Eger و Akdir for Arab و Le’in for Arab و Founti و Tekmé و Okdeer for Arab و Tkmmi Orumi. كان المستعمرون يطلقون على بعضهم ، وخاصة البرتغاليين ، مثل Santa Cruz de Ague Santa Cruz du cap do Gue.

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

عروض السفر الى اكادير

تتمتع أغادير بمناخ متوسطي وشبه صحراوي. غالبًا ما تبقى درجات الحرارة اليومية في منتصف العشرينيات ، مع نطاقات درجات حرارة على مدار العام مماثلة لتلك الموجودة في نيروبي ، كينيا ، وهي مدينة تمر عبر ما يسمى بـ Sharchi ، وهي رياح صحراوية تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة في الصيف فوق 40 درجة مئوية. في صيف 2012 ، كانت أعلى درجة حرارة 51.7 درجة مئوية وأدنى درجة حرارة -2.6 درجة مئوية.

تقام معظم المهرجانات في أكادير خلال أشهر الصيف ، حيث يزداد عدد السياح الذين يزورون المدينة للاستمتاع بشواطئها الكبيرة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة.

تنفرد مدينة أغادير الواقعة على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي بطقسها المعتدل و 30 كيلومترًا من الشواطئ والرمال الذهبية و 300 يوم من أشعة الشمس اللامعة سنويًا. هذه الميزة تجعلها موقعًا سياحيًا ممتازًا ، حيث تصطف الفنادق والمنتجعات الفخمة على طول الشاطئ ، وكلها لها ممرات مفتوحة للشاطئ ، بالإضافة إلى العمارة المغربية التي تميز هذه الفنادق والمنتجعات بأسلوب عصري ، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية مرافق مثل الجولف والتنس والفروسية وغيرها ، دون إهمال مرافق الرعاية الصحية ، والتي تعد من أكبر وأهم المنتجعات الصحية في المغرب وإفريقيا ، وخاصة في مجال “التلاسيوتيرابي” ، أي معالجة مياه البحر وكل ما سبق. الإجراءات تجعل “مدينة قدير” مقصدًا سياحيًا هامًا لجميع السائحين الذين يزورون المغرب.

اجمل اماكن عروض السفر الى اكادير

قلعة عفيرا في أكادير

قلعة أغادير القديمة أو أغادير أوفلا هي معلم تاريخي في مدينة أغادير التي تضم مدينة أغادير القديمة التي تضرر جزء كبير منها بالزلزال الذي ضرب المدينة. تقع القلعة على قمة تل على ارتفاع 236 مترًا شمال مدينة أغادير بالقرب من الميناء الحالي. عام 1540 م على يد السلطان محمد الشيخ السعدي ليتمكن من مهاجمة المواقع البرتغالية عند سفح الجبل. ضرب زلزال قوي مدينة أغادير وألحق أضرارا بجزء كبير من القلعة.

Ulhau Park

عروض السفر الى اكادير

هذه حديقة جديدة في أغادير ، المغرب. افتتح في 2 مارس 1992 للاحتفال بعيد العرش. سميت على اسم مدينة Olhau ، وهي مدينة ساحلية في جنوب البرتغال توأمة مع أغادير. تعد حديقة “Olhau” من الحدائق الشهيرة في مدينة أغادير وواحدة من المساحات الخضراء التي يمكن أن تشكل مخرجًا. سكان أكادير طوال الأسبوع.
Olhau ، أو “عشاق الحدائق” كما يحب البعض أن يصفها ، هي واحدة من الحدائق القليلة في أغادير. وهي مفتوحة للجمهور من الثلاثاء إلى الأحد ، من 2 مساءً إلى 6 مساءً. تغطي هذه الحديقة أكثر من هكتارين ويوظف أربعة عمال نظافة وصيانة.

شاطئ أغادير

تتركز صناعة السياحة في أغادير على الشواطئ الرملية البيضاء على ساحل المحيط الأطلسي. على عكس المدن الشاطئية الأخرى التي تنشط فقط في الصيف ، تجذب هذه المدينة السياح من جميع أنحاء العالم على مدار السنة. يعد شاطئ أغادير من أجمل شواطئ المغرب ، فهو يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة ، من حمامات الشمس الهادئة إلى التنزه على الكورنيش وركوب الخيل والرياضات المائية ، أو الجلوس في المقاهي والمطاعم الراقية على طول الساحل.
يعتبر الشاطئ من أهم مناطق الجذب السياحي في أغادير ، حيث يمتد لأكثر من 30 كيلومترًا ، وتشتهر شواطئ أغادير الرملية برمالها الذهبية على الساحل المطل على المحيط الأطلسي.

حديقة بيرد فالي

حديقة حيوانات صغيرة تهتم بمجموعة متنوعة من الطيور وبعض الحيوانات الأخرى ، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الشاطئ ، حيث توفر معلومات عن الطيور وأنواعها وهجرتها التي سيستمتع بها الصغار والكبار على حدٍ سواء. تنوع الطيور والحيوانات في هذه الحديقة يميزها عن الحدائق الأخرى في المغرب وقد تم افتتاحها مؤخرًا للجمهور مجانًا ، مما يمثل لفتة لطيفة لسكان أغادير والمدن المجاورة ، ويمكن استخدامها للببغاوات ، طيور النحام ، اللاما ، إلخ. أجمل منطقة سياحية في أغادير تجذب السياح من جميع الأعمار وتزودهم بكافة المعلومات عن الطيور والأنواع والهجرات. تضم الحديقة طيور مختلفة مثل الببغاوات وطيور النحام والجمال وغيرها.

منتزه أغادير

عروض السفر الى اكادير

منتزه أغادير هو منتزه على طول شاطئ أغادير ، جاهز لاستقبال السكان المحليين والسياح ، وتحيط به العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم. تقام في المنتزه العديد من الفعاليات الترفيهية والأمسيات ، بالإضافة إلى الأنشطة التي تستهدف الأطفال ، تعتبر زيارة الكورنيش رحلة ممتعة. إنه ممتع ، يمكنك الحصول على بعض الهواء النقي وقضاء وقت ممتع.

حديقة التمساح

تسمى أيضًا حديقة التمساح ، وهي أول حديقة تمساح مفتوحة في المغرب ، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة هكتارات وتضم أكثر من 300 تمساح. كما يوجد بها العديد من النباتات الاستوائية ، فضلاً عن حديقة مائية بها كائنات نباتية نادرة على سطحها ، بما في ذلك زنابق الماء الكبيرة ، ومجموعة من النباتات النادرة الأخرى التي تم جلبها من أجزاء مختلفة من العالم.

ميدان عمار

أهم ميدان بأكادير تقام فيه المهرجانات المتنوعة. يجلب السياح من مختلف أنحاء العالم ، ومن أهم المهرجانات أغادير وتيميتا. تساعد هذه المهرجانات على إبراز التراث الفني والثقافي للمدينة (مثل تاهيت وفاطمة تبمرانت وشينويت وأرسموك وإمران) بالإضافة إلى التراث الفني للبلاد ، وتفتح الأبواب أمام الأغاني العالمية لكبار النجوم.

ركوب الخيل والجمال في اغادير

تقدم مدينة أغادير في المغرب تجربة مثالية للسياح وخاصة هواة ركوب الجمال وركوب الخيل ، حيث يمكنهم ركوب الجمال أو قضاء وقت ممتع في الصحراء أو الاستمتاع برحلة ممتعة أو الذهاب إلى الشاطئ أثناء لمحبي ركوب الخيل والجمال ، فإن زيارة أغادير هي فرصة لا غنى عنها لركوب الخيل في الصحراء أو على البحر. نوصي بشدة أنها كانت تجربة رائعة.

حديقة التمساح

من المعالم السياحية الجديدة في أغادير ، أشبه بمحمية طبيعية للحيوانات البرية. تقع الحديقة على بعد 14 كيلو متر من المدينة وتتميز بوجود حيوانات وخصائص طبيعية رائعة مثل تمساح النيل المستقر قبل ذلك في المغرب ثم الانقراض بسبب الصيد العشوائي. تحتوي الحديقة أيضًا على مجموعة متنوعة من النباتات والزهور ، بعضها ينتمي إلى البيئة المغربية والبعض الآخر مستورد من الخارج. تنظم الحديقة جولات بالمعلومات الضرورية عن التماسيح وأنواع النباتات وكيفية العناية بها.

سوق الأحد

لا تكتمل أي جولة في أغادير دون زيارة متأنية إلى أشهر أسواق المدينة ، سوق الأحد.
سوق الأحد هو المنفذ الرئيسي لسكان المدينة المحليين ، لذلك مع انخفاض الأسعار ووجود العديد من السلع ، تعد زيارة هذا السوق زيارة ممتعة وتجربة فريدة من نوعها ، ننصحك بزيارتها عند زيارة أغادير
عروض السفر الى اكادير

متحف أغادير

يقع المتحف على مسافة قصيرة من الشاطئ ويضم حديقة جميلة مزينة بأشجار النخيل ونباتات الصبار. لا يشمل المتحف الرسوم التوضيحية أو العروض التمهيدية ، بل يضم بعض بقايا المدينة بعد الزلزال.
يغطي المتحف مساحة 180 متر مربع ويتكون من قاعتين: واحدة لعرض مرئي لأفلام وثائقية ومواد مرئية لعلوم النيازك ، بينما تضم ​​القاعة الثانية واجهة مخصصة لعرض أنواع مختلفة من النيازك. بمعلومات عن التفاصيل الخاصة بهم.
شاشات أخرى تحتوي على معلومات حول كيفية البحث عن النيازك والأدوات المستخدمة فيها ، بالإضافة إلى إحصائيات ومعلومات حول مواقع النيازك المغربية ، وغيرها من البيانات.

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

منتزه سوسة ماسة الوطني

منتزه سوس ماسة الوطني هو منتزه وطني مغربي يقع على الساحل الأطلسي بين مدينتي أغادير وتزنيت في منطقة سوس ماسة المغربية. تغطي الحديقة مساحة 33800 هكتار وتقع في منطقة مناخية جافة ، وقد أتاح تنوع وحيوية البيئة الطبيعية لمجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات إيجاد ظروف مناسبة للبقاء والنمو. الحديقة هي واحدة من الأماكن القليلة في العالم حيث يمكن رؤية الطيور النادرة مثل القردة الأصلعة.

وسط المدينة

في كل مدينة ، يعد وسط المدينة فرصة رائعة للتعرف على ثقافة وحضارة شعبها ، وكذلك أغادير.
كما نعلم جميعًا ، فإن وسط مدينة أغادير أكثر حداثة من المدينة ، بعد إعادة بنائه بعد الزلزال ، ولكن هناك الكثير لتراه.
من أهم المعالم السياحية في وسط مدينة أغادير هو الجامع الكبير وهو من أجمل مساجد المغرب ذو النقوش والتصميمات الرائعة. أما بالنسبة لمحبي المتاحف فيمكنهم زيارة المتاحف “الأمازيغية” و “مراكش” للتعريف أولاً بفن وثقافة هذه الأمة. كما يوجد بالمدينة نصب تذكاري مخصص للزلزال المؤلم الذي أدى إلى الانهيار الكامل لأكادير.
عروض السفر الى اكادير

ميناء أكادير

تعد زيارة الميناء من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند قضاء إجازتك في أغادير ، وزيارة الميناء الرائع والاستمتاع بالأجواء المغربية الأصيلة ، بالإضافة إلى تذوق الأطباق المحلية في أي من المطاعم الموجودة على طول الميناء ، و هنا ، ستجد العديد من السكان المحليين والسياح يتدفقون على الطاولة لتناول وليمة المأكولات البحرية اللذيذة بأسعار معقولة.

مدينة أكادير

تعد La Medina de Agadir تجسيدًا مثاليًا لصورة القرية المغربية التقليدية ، وقد تم بناؤها باستخدام تقنيات البناء التقليدية والمواد المحلية. اليوم ، يمكن للزوار هنا التجول في الأزقة والتسوق في العديد من المحلات الصغيرة ذات الألوان الزاهية والمعطرة بالتوابل الفريدة. تحتوي المدينة على العديد من المباني والأشكال الهندسية القديمة التي تتميز بها العمارة في مدينة أغادير ، يزور المدينة العديد من السياح حيث يوجد بها العديد من المناطق السياحية

متحف ستيديليك للتراث الأمازيغي

تأسس المتحف البلدي للتراث الأمازيغي في مدينة أكادير ليعكس أشكال التعبير الثقافي المحلي لمنطقة سوسة من خلال مؤسسة المتحف هذه. تضم أروقة هذا المتحف مجموعة من المنتجات والعناصر الإبداعية التي تعكس مستوى الحرفية الأمازيغية في كل مجال ، سواء كانت أدوات منزلية يومية أو استخدامات حرفية واقتصادية. معلقة بمناطقها المختلفة ، الحضرية والريفية.

الحقيقة

من بين المناظر الجبلية الصخرية ذات اللون الوردي والبرتقالي الخلاب ، استمتع بوقتك في قرية تفراوات ، إحدى أفضل الوجهات السياحية في أغادير للمشاة والمتنزهين والمتسلقين ومحبي الطبيعة ، لأنها ملاذ هادئ قريب من معنى المغربي الحياة الريفية ، يمكنك أن تجدها على بعد 166 كيلومترًا جنوب شرق أغادير. إنه أيضًا مكان رائع لالتقاط صور مبهرة واستكشاف الحياة المغربية التقليدية. لا تفوت زيارة Ait Mansour Gorge ، وهو فن صخري عصور ما قبل التاريخ بالقرب من Anomere.

تارودات

تقع مدينة تارودانت في وادي سوسة ، وتحيط بها أسوار من الطين الماموث ؛ أهم معالمها التاريخية. التسوق هو أهم نشاط يمكنك من خلاله الاستمتاع بجو المدينة. إذا كنت مهتمًا بالتاريخ ، فهناك مسار الجدران ؛ يمتد لمسافة سبعة كيلومترات وهو مليء بجدران من الطوب اللبن. مع بوابات ضخمة للحماية. لا تنس زيارة منطقة القصبة ، حيث يمكنك استكشاف متاهة الأروقة التي لا نهاية لها.

تزنيت

تزنيت مدينة في المغرب ، تقع في منطقة سوسة ماسة ، عاصمة جهة تزنيت والمعروفة بالعاصمة الفضية. تقع على بعد 690 كيلومترًا جنوب العاصمة الرباط و 90 كيلومترًا جنوب أكادير. يحدها من الشمال محافظة شتوكة آيت باها ومن الجنوب كلميم وسيدي إفني ومن الشرق تارودانت ومن الغرب المحيط الأطلسي. تشتهر المدينة بالمجوهرات الفضية والبرونزية.
إنه مصمم باعتباره جنة المنقبين الباحثين عن المجوهرات المغربية التقليدية. لذلك ، يتدفق السياح إليها. قد يكونون محظوظين بما يكفي للحصول على قطعة فريدة ، وهو ما يحدث أحيانًا.
تقع في نهاية جبال الأطلس وتحيط بها العديد من القلاع التي بنيت في القرن التاسع عشر. البلدة القديمة تقع داخل القلعة.
تحتوي على العديد من الأسواق التقليدية لبيع المجوهرات والحرف اليدوية الفاخرة. إذا كنت ترغب في اكتشاف الحياة التقليدية المحلية ؛ توجه إلى السوق الأسبوعي الذي يقام كل يوم خميس.

مطعم La Grellardier

يعد أحد أفضل المطاعم في أغادير ، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الوجبات السريعة واللحوم المشوية ومجموعة واسعة من المقبلات والمشروبات ، ويعد الستيك من أفضل الأطباق التي يقدمها هذا المكان.

كباب

من أفضل المطاعم الموجودة في مدينة أغادير ، حيث يتخصص في العديد من أطباق الدجاج المقلي والأطباق الغربية وكذلك بعض أطباق اللحوم المشوية والسلطات. الشاورما من أفضل الأطباق التي يقدمها المطعم.

المدينة القديمة والجديدة

هذه مدينة تقليدية أعاد بناؤها المهندس المعماري الإيطالي كوكو بوليزي حيث تم بناؤها على الأرض التقليدية الكلاسيكية والطراز الأحمر المميز للمنطقة ، وقد تم بناء المدينة بدرجة عالية من الاحتراف وتحتل المدينة 4 هكتارات ، هناك هناك العديد من المتاجر التي تعرض منتجات الحرفيين التقليدية ، مما يضيف إلى بهجة وروعة المكان منذ أكثر من مائة عام. على أنقاض مدينة قديمة دمرها زلزال ، تخليداً لذكرى ضحايا الزلزال ، وخاصة الحرفيين الذين لقوا حتفهم في الكارثة المروعة ، يمكنهم دخول المدينة للتجول بين الأسوار والأزقة للعودة مقابل دفع 40 درهمًا للاستمتاع داخل هذه المدينة العجين.

وادي الجنة ضمن عروض السفر الى اكادير

أطلق عليها مكتشفون أجانب لحركة “الهيبيز” في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي كموقع جذب سياحي خاص في وادي الفردوس ، ومن المعروف حول العالم كمكان تجمع دولي لأتباع حركة “الهيبيز” حول العالمية. موعودة للمسلمين الحقيقيين ، لذا فإن معظم السياح في أغادير ، ولكن حتى معظم سكانها ، لا يعرفون ذلك. يجلس الجذب السياحي في تناغم نادر وانسجام وتماسك مع تركيبته الطبيعية ، بين صخوره الكبيرة ووديانه المتدفقة على مدار العام ، وأشجاره الصحراوية في واحات النخيل ، وجبالها محاطة بشكل طبيعي بأشجار الأرغان ، منطقة سوسة ، المصنفة كموقع تراث عالمي ، تحدها أشجار الزيتون والتين والموز ، وحوضها المائي محفور في الصخر. جبال المزار المرتفعة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: