السياحة الجبلية في أكادير

السياحة الجبلية في أكادير

الجولات الجبلية في أغادير
في هذه المقالة ، تعرف على الجولات في مدينة أغادير ، المغرب ، المعروفة أيضًا باسم مدينة أغادير في سيول واكتشف روعة السياحة في المغرب العربي.

السياحة الجبلية في أكادير ، جبل إمزي

جبل إمزي هو جبل يقع في جبال أنتيات الغربية ، على ارتفاع 1530 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تقع على بعد 72 كم شمال شرق مدينة تزنيت ، في بلدية آيت أحمد في منطقة تزنيت بمنطقة سوسة ماسة جنوب المغرب. يقع الجبل في وسط محمية Argan Tree Biosphere.

كلمة “امزي” هي كلمة أمازيغية معناها: سحق أي سحق وطحن ، وتعني “إمزيت” باللغة البربرية. قد يكون هذا بسبب أن الجبل مضغوط وليس له قمة ، مثل جدار عالٍ جدًا.
السياحة الجبلية في أكادير

للمراسلة عبر الواتساب انقر هنا

للإتصال الهاتفي انقر هنا

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص تاجير السيارات مع و بدون سائق والسياحة في المغرب
00212661835257

منحدرات جبل إمزي

جيولوجيًا ، يتكون جبل إمزي من كوارتز يعود تاريخه إلى فترة ما قبل الكمبري. يعود ريوليت أيضًا إلى عصر ما قبل الكمبري ، كما أشار العالم الفرنسي فابريس كوزين (الذي زار المنطقة في مارس 1996 كجزء من جولة استكشافية في المنطقة). في بعض الأماكن. تنتمي هذه الميزة الجيولوجية إلى سلسلة ما قبل الكمبري في منطقة أنز ، والتي تتكون من الصخر الزيتي والحجر الرملي. من التربة ، توجد تربة fersialitique بنية وحمراء على المنحدرات.

المناخ في جبل أمزي بأكادير

بسبب نقص البيانات ، لم تتم دراسة الجبل ومناخ المنطقة بعناية ، لكن تزنيت وتافراوت تستقبلان في المتوسط ​​أقل من 200 ملم من الأمطار السنوية مقارنة بجيرانهما. أما بالنسبة لبانزي وتانالت ، فهما على التوالي 234 و 351 ملم.

السياحة الجبلية في أكادير

الغطاء النباتي في جبال أكادير

جبل إمزي هو أحد الموائل القليلة لجنس دراكاينا أجاكال ، التي اكتشفها العالم الفرنسي فرانسوا كوزان بالصدفة أثناء سفره إلى المنطقة في عام 1996. دفع الاكتشاف الأخير النباتيين والأكاديميين إلى التدفق على مسقط رأس الشجرة لكشف أسرار وجود الشجرة في المنطقة. كلمة “أجال” في اللغة البربرية تعني شيئًا معلقًا أو يصعب الوصول إليه.

معلومات عن مدينة أغادير المغربية

السياحة الجبلية في أكادير

ألم تزروا أغادير من قبل؟ ألا يشتاق قلبك لذلك؟ شكلها ، طبيعتها ، محتواها ، شواطئها ، جنتها ، سحرها ، ألم تفكروا بها؟ أغادير ، إذا لم تكن هناك ، فتأسف. مدينة أغادير المغربية يزورها السياح من جميع أنحاء العالم لتقدير سحرها ومناظرها الطبيعية الغنية والرائعة. تحتل وجهة سياحية مرموقة مع فنادق ومنتجعات فريدة تصطف على جانبيها شواطئ زرقاء جميلة وسماء صافية رائعة وشوارع واسعة ومناظر خلابة. يجب على العرائس في جنوب المغرب ، المعروفة باسم ميامي المغربية ، التفكير بجدية في زيارة هذه الأرض الجميلة.

اين اكادير المغرب من أنشأها وما حدودها وما مساحتها وما اصل اسمها وما هو سكانها؟

ما هو أصلهم ، ما هي لغتهم ، ما هي ديانتهم ، ما هو مناخها ، ما هو تاريخها ، ما هي مواقعها السياحية والأثرية ، أحيائها ، فنادقها ، شوارعها وما هو المطعم؟ ؟ ؟

ستجد كل هذه الأسئلة في هذا التقرير التفصيلي كدليل ما قبل الرحلة …

الموقع

تقع مدينة أغادير المغربية في الجنوب الغربي من المملكة المغربية ، على بعد 508 كيلومترات من الرباط ، عاصمة المغرب. تقع على السهل الساحلي لحوض أغادير ، وتطل على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي عند خط عرض 27 درجة شمالاً. المغرب الغربي.

التأسيس

تأسست أكادير الغرب على يد البرتغاليين أثناء احتلالهم للمغرب عام 1500 م ، وحرر المغاربة المغرب عام 1526 م.

حدود السياحة الجبلية في أكادير

تحد مدينة أكادير من الجنوب محافظات تزنيت ومن الشمال الصويرة ومن الشرق تارودانت ومن الغرب المحيط الأطلسي.

حجم مدينة أكادير ، المغرب

تبلغ مساحة أغادير 500 كيلومتر مربع

علم أصل الكلمة

بالإضافة إلى أغادير ، هذه المدينة الرائعة لها عدة أسماء. في نهاية القرن الخامس عشر الميلادي ، كان لها أسماء مختلفة مثل أكادير إيجر ، تكمي أورمي ، فونتي ، أغادير لارابا ، عين لارابا.

كلمة أغادير هي كلمة أمازيغية تعني مخزن الحبوب أو مخزن الممتلكات أو ، بعبارة أخرى ، قلعة منيعة.

سكان مدينة اغادير المغرب

بالنسبة لسكان مدينة أكادير يبلغ عددهم حوالي 200.00 نسمة باستثناء سكان ضواحي المدينة. بعد حساب ضواحي المدينة بلغ عدد سكان المدينة وضواحيها حوالي مليون نسمة ، ويقدر عدد سكان مدينة أكادير عام 2010 بنحو 570.700 نسمة. أما بالنسبة لأصل السكان ، فيُشاع أن السكان الأوائل لمدينة أكادير كانوا من سكان الجبال القريبة من مدينة أغادير ، والتي جاءت أصولهم من أدوتان ، حيث كان البرتغاليون مستغلين للمنطقة. الآن وقبل ذلك.

لغة أهل أكادير

أما بالنسبة للغة سكان أغادير ، فإن معظم سكانها يتكلمون اللغة البربرية ، وهي إحدى اللغات القديمة وتنتمي إلى عائلة اللغات الأفرو آسيوية. البربرية هي اللغة الرسمية الثانية في المغرب العربي.

ديانة أهل أكادير

الإسلام هو الدين الرئيسي في مدينة أكادير المغربية.

مناخ أكادير

تتمتع أغادير بمناخ متوسطي وشبه صحراوي ، مع درجات حرارة غالبًا في العشرينات ، ولكن أحيانًا في الأربعينيات في الصيف.

تاريخ السياحة الجبلية في أكادير ، المغرب

كان جواو لوبيز دي سكويرا نبيلًا برتغاليًا عاش في مدينة أغادير عام 1505 م. من خلال إقامته ، اكتسبت المدينة شهرة عالمية حيث اعتبرها مركزًا للصيد البحري والتجارة. في عام 1513 بعد الميلاد ، سلم الرجل ممتلكاته إلى الدولة البرتغالية ، التي بادرت بتوسيع الميناء ، وأصبح اقتصاد المدينة مركزًا تجاريًا حيويًا في ذلك الوقت ، قبل أن يستولي عليها المغاربة في عام 1541 م. في عهد محمد شيخ مؤسس مملكة السعديين مدينة أغادير عام 1913 م ، في اليوم التاسع والعشرين من شهر فيل عام 1960 م ، كانت الساعة 11:40 مساءًا بالضبط و 7 دقائق بالمدينة بأكملها شبه مدمر بالكامل بعد زلزال استمر قرابة 15 ثانية ، دفن 15 ألف شخص تحت أنقاض المدينة ، وشهدوا دمار الملك محمد حاس. المغرب يتحدث بكلماته الشهيرة في هذا الوقت (إذا كانت حكمة القدر في أنقاض أغادير ، فإن بنائها موكول إلى إرادتنا وعزمنا) ، يبدأ المغرب عندما يتم ذلك أثناء بناء المدينة وترميمها نعم ، الجديد تم بناء المدينة على بعد 2 كم جنوب البلدة القديمة ، ثم أصبحت المدينة مشهورة جدًا حتى أصبحت ثاني أكثر المدن السياحية في المغرب بعد مراكش.

السفر في أغادير ، المغرب

تنفرد سياحة أغادير باحتوائها على العديد من البقايا الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة. تتمتع المدينة بمناخ معتدل يختلف عن باقي المدن المغربية ، فبالإضافة إلى طول الشاطئ ، فهي تتمتع بجو معتدل وجميل ، ومساحة كبيرة مزينة بالرمال الذهبية وأشعة الشمس الساطعة. تتمتع مدينة أغادير بسمعة طيبة على مدار العام مما ساهم بشكل كبير في الإقبال السياحي على المدينة

للمراسلة عبر الواتساب انقر هنا

للإتصال الهاتفي انقر هنا

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص تاجير السيارات مع و بدون سائق والسياحة في المغرب
00212661835257

من أهم المعالم الأثرية والسياحية في مدينة أغادير

1- شاطئ أغادير

تشتهر أغادير بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الصافية حيث يمكنك السباحة في بيئة هادئة وساحرة ، خلال أشهر الصيف ، يتم حراسة شاطئ أغادير أيضًا بواسطة رجال الإنقاذ وهو وجهة مثالية للعائلات التي تسافر مع أطفال صغار.

2- أورليانز بارك

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي لقضاء بعض الوقت الجيد في الطبيعة والمساحات الخضراء بعيدًا عن صخب المدينة ، فتوجه إلى Olhao Park ، الوجهة الرئيسية في أغادير للراحة والاسترخاء ، لذلك فهي تقدم مجموعة متنوعة من السائحين في نزهة.
السياحة الجبلية في أكادير

3- حديقة بيرد فالي

تعد حديقة الطيور الساحرة في قلب مدينة أغادير وجهة دخول مجانية ومكانًا رائعًا للاستمتاع بنزهة عائلية لا مثيل لها ، خاصة وأن الحديقة تضم ملعبًا للأطفال وفرصة لمشاهدة الببغاوات وطيور النحام والجمال والغزلان وحتى الكنغر. مع العلم أن الحديقة مظللة بشكل جيد بحيث يمكنك زيارتها حتى في الصيف وهناك العديد من المقاهي المتجمعة حول المدخل الرئيسي حيث يمكنك الجلوس وتناول مشروب بينما يلعب الأطفال.

4- ساحة الأمل

ميدان أمل هو القلب النابض لمدينة أغادير ، فلا عجب أنه مدرج كأحد أهم المعالم السياحية في المدينة ، حيث أنه موقع المهرجانات والفعاليات الهامة ومركز مدينة أغادير الرئيسي. هناك احتفالات محلية للمقيمين على مدار العام ، مما يجعلها وجهة شهيرة للسياح والسياح من جميع أنحاء العالم.

5-القصبة

تعد القلعة الواقعة على قمة تل في الجزء الأقدم من المدينة ، وهي حصن تم بناؤه عام 1541 ، موقعًا رائعًا في أغادير ومعلمًا يستحق الاستكشاف مرة واحدة على الأقل في العمر. تقع القلعة على بعد حوالي 7 كيلومترات (4.3 ميل) من وسط المدينة وتقدم قصصًا رائعة وحقائق تاريخية حول ماضي المعلم.

بالإضافة إلى فرصة اكتشاف التاريخ الرائع للقصبة ، ستتمكن خلال زيارتك من الاستمتاع بجمال مدينة أغادير التي لن تراها في أي مكان آخر.

6- منتزه سوسة ماسة الوطني

يعود تاريخ حديقة سوس ماسة الواقعة جنوب مدينة أغادير إلى عام 1991 وتتكون من 33000 هكتار من الأراضي الرطبة والكثبان الرملية الشاسعة حيث تزدهر الطيور الفريدة والنباتات والحيوانات البرية والمنزلية. من الأماكن الوحيدة في العالم حيث يمكنك رؤية أبو منجل الشمالي ذو الرأس الأبيض.

لمزيد من الترفيه والمتعة في المتنزهات ، يوصي الخبراء بزيارتك مع مرشد محلي حتى تتمكن من استكشاف المنتزه بشكل أفضل بين الوديان والمساحات الخضراء وشواطئ الشاطئ المذهلة.

7- حديقة ماجوريل

إذا كنت ترغب في زيارة أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أغادير بالمغرب ، فإن حديقة ماجوريل النباتية في شارع إيف سان لوران في أغادير هي المكان المناسب لك ، مع إطلالة فريدة ورائعة ، وبفضل فرصها الترفيهية المتنوعة ، فهي تعتبر بالفعل ميزة فريدة من نوعها في الحديقة ، وهي سمة فريدة من نوعها للمدينة ، ومكان رائع للاسترخاء والراحة.

8- متحف ذاكرة أغادير

السياحة الجبلية في أكادير

متحف ذاكرة أغادير هو متحف صغير يقع بالقرب من الشاطئ في حديقة هادئة مليئة بأشجار النخيل والصبار ، ويقدم للزوار مجموعة متنوعة من الصور والقصص التي توثق تاريخ المدينة ، مع التركيز بشكل خاص على الزلزال المدمر في الستينيات.

9. سوق الأحد

هل تحب التسوق؟ حسنًا ، بعد زيارتك لأكادير خلال عطلتك في هذه المدينة الجميلة ، يمكنك زيارة سوق الأحد ، وهو في الواقع سوق عربي تقليدي ويقدم للزوار أفضل فرصة للانغماس في الثقافة المحلية. تسوق لشراء العديد من الهدايا التذكارية الرمزية بالإضافة إلى الخضار والفواكه الطازجة المحلية.

10. منتزه أغادير

هل سنحت لك فرصة التنزه على طول خط شاطئ أغادير المتلألئ؟ إذن ما الذي تنتظره للاستمتاع بالمنتزه الساحلي الرائع الذي يسمح لك بالتجول في أجمل المناظر الطبيعية الساحرة ، بعيدًا عن صخب وضجيج العالم والحياة اليومية.

11. وسط المدينة

أثناء تنقلك بين مناطق الجذب في أغادير ، لا تفوت فرصة استكشاف وسط المدينة نفسه ، وتذكر أن وسط مدينة أغادير هو مركز مهم للزوار لاستكشاف العديد من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام في المدينة ، بما في ذلك المسجد الكبير ، هناك مجموعة من المتاحف المختلفة.

12. المدينة القديمة

تتميز مدينة أغادير القديمة بأنها من أهم المعالم السياحية في المدينة ، لعشاق التاريخ في البيوت القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى وفي الأزقة الضيقة التي تحمل عبير وأصالة الماضي. في الماضي ، كانت هذه المنطقة في الواقع متحفًا في الهواء الطلق أيضًا ، حيث تقدم للزوار كل شيء بدءًا من جولات المشي إلى التجول في متاجر الهدايا التذكارية المثيرة للاهتمام ، إلى ورش العمل الحرفية حيث يمكنك مشاهدة أعمال الحرفيين المحليين والتسوق لمنتجاتهم الفريدة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المطاعم المحلية الممتازة في منطقة المدينة المنورة حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المغربية الأصيلة.
السياحة الجبلية في أكادير

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: