السفر الى المغرب في الصيف

السفر الى المغرب في الصيف

السفر الى المغرب في الصيف

تتحدث السياحة في المغرب عن نفسها لأن هذه المملكة القديمة ذات التاريخ الطويل والغني تمكنت من التغلب على عقبة 11 مليون سائح في عام 2017 وتنوعها السياحي المذهل يسمح لكل مدينة في المغرب بالتذوق والاستمتاع مع الآخرين.

تشتهر المغرب بموقعها على كل من البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي ، مما يمنحها شواطئ جميلة. من ناحية أخرى ، تساعد إطلالات جبال الأطلس في جذب المزيد من السياح إلى الرياضات الشتوية ، بينما يساعد التطور والرفاهية التي تشهدها المملكة حاليًا أيضًا على توفير أماكن لممارسة الرياضات مثل الجولف والفروسية والصيد. البلد المتمرّس برأيك هل تحتاج إلى مزيد من الأسباب لتقرر السفر إلى المغرب؟

جولات المغرب لديها الكثير لتفعله لجميع أنواع المسافرين. في حين أن بعض المعالم السياحية الرئيسية في المغرب ، لعشاق الاسترخاء الحضري توجد رياض رائعة وفرص تسوق في مراكش وفاس بالإضافة إلى تجربة الاستحمام والفرك المغربي ، ولمن يبحثون عن المغامرة أفضل الأماكن للزيارة هي جبال الأطلس والكثبان الرملية في الصحراء الكبرى.

اجمل مقصد سياحي في المغرب

السفر الى المغرب في الصيف

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

فناء رياض مراكش الداخلي

تعد صناعة السياحة في مراكش عامل جذب بحد ذاتها ، وبالنسبة للعديد من المسافرين ، فإن من أهم الأشياء التي يجب أن تقضيها في المدينة هنا هو الإقامة في أحد الرياض في المدينة المنورة (المدينة القديمة).

الرياض هو قصر مدينة مغربي تقليدي مع فناء حديقة في المنتصف. تم ترميم الكثير من الأعمال الفنية وافتتاحها كنزل مخفي ، مع أسقف تعرض الخبرة الحرفية المغربية التقليدية ، والأسقف الخشبية ، والجدران الجصية المصقولة ، والزليج التقليدي (بلاط السيراميك) والأضواء النحاسية المتأرجحة.

زقاق شفشاون الأزرق الشهير

شفشاون هي أشهر قرية في المغرب في جبال الريف ، وأزقة المدينة وجدرانها مصبوغة باللون الأزرق ، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق التي تم تصويرها في المغرب. تقع المدينة بالقرب من تطوان ، على بعد 197 كيلومترًا شمال غرب فاس و 112 كيلومترًا جنوب شرق طنجة ، مما يجعلها نقطة توقف سهلة عبر المنطقة الشمالية من المغرب.

النوم تحت نجوم عرق الشبي

لمغامرة في الصحراء لا تحتاج إلى أن تكون وعرًا ، توجه إلى عرق الشبي ، حيث تتيح لك المخيمات الصحراوية الفاخرة قضاء الليل في الكثبان الصحراوية ، مرزوقة (559 كم شرق مراكش ، 467 كم) جنوب شرق فاس) كم)) هي القاعدة الأكثر شعبية للأنشطة في المنطقة الصحراوية المغربية ، على حافة الكثبان الرملية لبحر عرق الشبي.

التنزه على جبل توبقال

جبل توبقال هو أعلى جبل في شمال إفريقيا بارتفاع 4167 مترًا فوق مستوى سطح البحر. رحلة العودة التي تستغرق يومين إلى قمتها هي الرحلة الأكثر شعبية في جبال الأطلس الكبير وواحدة من أكثر الأنشطة شعبية في المغرب. هذا ارتفاع غير تقني (لا يوجد تسلق) ، ولكنه يتضمن تسلق المنحدرات الصخرية لأن المنبع شديد الانحدار. يحدث أيضًا على ارتفاعات عالية ويمكن أن يكون الطيران أمرًا صعبًا.

السفر الى المغرب في الصيف
السفر الى المغرب في الصيف

التسوق في قلب المدينة العتيقة بفاس

بينما تظل مراكش المنتجع الحضري الأكثر شعبية في المغرب وتجذب العديد من السائحين للتسوق فقط ، فإن فاس هي العاصمة الحرفية بلا منازع في البلاد. الأواني النحاسية والنجارة التقليدية والأواني الجلدية الملطخة والفخار الفاسي الشهير باللونين الأزرق والأبيض.

دلل نفسك باستراحة سبا تقليدية

بالنسبة للعديد من زوار المغرب ، فإن أحد الأنشطة التي يجب القيام بها هنا هو تجربة الحمام. الحمام هو حمام مع منطقة منفصلة حيث يمكن للضيوف الاستحمام والاستحمام ، وسيقوم المصاحب بالتنظيف من أجلك.

تقليديا ، يلعب الحمام دورًا مهمًا في الحياة حيث لا يوجد لدى العديد من الأسر حمام خاص بها. اليوم ، يقدم الحمام التقليدي التاريخي في فاس ومراكش ، بهندسته المعمارية الفريدة ذات الأسقف المقببة ، تجربة سبا فريدة مستوحاة من الطراز المغربي.

استراحة شاطئ أغادير

أغادير هي المنتجع الشاطئي الرئيسي في المغرب ، ونادرًا ما يترك معظم الأشخاص الذين يذهبون إلى هنا كراسي التشمس. الزيارة هنا تدور حول الشمس والبحر والرمال ، وقد حجز عدد كبير من السياح في أغادير بالفعل إجازتهم لمدة أسبوع أو أسبوعين. المدينة مليئة بالشواطئ الجميلة ، بعضها مفتوح للجمهور والبعض الآخر مفتوح للجمهور. البعض لديه رسوم دخول. تحتوي جميع الفنادق الكبيرة المطلة على الشاطئ على شاطئ رملي خاص بها ليستخدمه الضيوف.

السفر الى المغرب في الصيف

رحلة Erg Chigaga الجميلة

بينما يوفر عرق الشبي ملاذًا صحراويًا مريحًا ، فإن البحر الرملي في Erg Chigaga يعد خيارًا أكثر ميلًا إلى المغامرة. تعد زيارة هذه الكثبان الصحراوية الضخمة التي يبلغ طولها 40 كيلومترًا أكبر بحر رملي في المغرب ، وتوفر الزيارة هنا تجربة صحراوية أقل ازدحامًا.

قرية مولاي ادريس

تتسلق أزقة مولاي إدريس ، إحدى أجمل القرى المغربية وموقع الحج الإسلامي المهم ، أحد التلال المحاطة بغابة كثيفة. استكشف فاس (65 ​​كم شرقًا) أو مكناس (31 كم) وقاعدة مثالية للآثار الرومانية في وليلي ، على بعد 4.5 كم فقط شمال غرب القرية.

سوق مراكش

تشتهر مدينة مراكش بأسواقها (شوارع الأسواق) ، حيث توجد أكشاك تعرض الحرف اليدوية من جميع أنحاء المغرب وورش عمل حِرَفية تصنع الأشغال المعدنية والخشبية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من مصممي الأدوات المنزلية والأزياء المغاربة.

جولة اختبارية في Tizi-Inn

إنه أشهر ممر جبلي في المغرب ، بني في عشرينيات القرن الماضي لربط مراكش بتارودانت (مكتوبة أيضًا تارودانت) ، على بعد 226 كم جنوب غرب. بالنسبة للسائقين أنفسهم في المغرب ، إذا كان الطقس لطيفًا ، فهذه رحلة ذات مناظر خلابة مع مناظر جبلية خلابة على طول الطريق حيث يشق الممر طريقه عبر منعطف حاد إلى 2029 مترًا ثم عبر المزيد من الزاوية.

رحلة عبر Anti-Atlas من Tafraout

تعد تفراوت ، في وادي أملين ، قاعدة رائعة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الوديان والجبال المحيطة بجبال الأطلس الصغير ، مع نقوش صخرية قديمة وتشكيلات صخرية مثيرة للاهتمام يمكن الوصول إليها خلال نزهة نهارية أو ركوب الدراجة ، أيضًا المشي لمسافات طويلة عبر البساتين الخصبة والأراضي الزراعية والقرى في وادي أملن قبل الصعود إلى قمة ليكست لقضاء أسبوع جيد جدًا.

تصفح في سيدي كاوكي

تقع الصويرة على الساحل الأطلسي للمغرب (191 كم غرب مراكش) ، والمعروفة باسم Windy City ، على الرغم من أن العديد من السياح يأتون إلى هنا لمجرد الاستمتاع بنسيم البحر واستكشاف المدينة ، إلا أن الرياح السائدة في الصويرة تجعل من هنا تصبح أفضل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا في الصويرة. وجهة لركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا.

ركوب الدراجات في الجبال أو التنزه في وادي أونيلا

سيحب راكبو الدراجات الجبلية والمتنزهون وراكبو الممرات المسارات. شقوا طريقهم عبر هذا الوادي الخصب من البساتين والأراضي الزراعية المليئة بالمستوطنات المعزولة والقصور المتهدمة المبنية من الطوب والقصور والقرى المحصنة.

أفضل المدن السياحية في المغرب

جولة مراكش

تعد مراكش ، ثالث أكبر مدينة في المغرب من حيث المساحة ، أهم مدينة سياحية في المغرب بسبب مناخها اللطيف ، خاصة بين سبتمبر ومايو.

تعد مراكش من أهم المدن السياحية في المغرب وتتميز بوجود حمامات بلدية عديدة يزورها السياح أحيانًا للتجربة ، مع اكتساب قدر من الاسترخاء والترفيه ، بأزقتها الضيقة المتقاطعة في كل مكان. أسواق ملونة وشعبية حيث تتألق الحرف اليدوية المختلفة ، ومن هنا جاء اسم Red City.

وتشتهر أيضًا بأبوابها القديمة ومساجدها التي تعود إلى العصور الوسطى ، وخاصة قصور القرن السادس عشر ، وأشجار النخيل التي جعلتها عاصمة النخيل للمغرب ، وأخيرًا المأكولات الشعبية اللذيذة والمشهورة. عرض سحر وثعبان فنا في وسط الساحة.

أهم 3 معالم في مراكش:

السفر الى المغرب في الصيف

1- ميدان جامع الفنا

واحدة من مناطق الجذب السياحي في المغرب ، يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لتجربة الأجواء التقليدية الرائعة للمدينة والاختلاط بالسكان الأصليين المحليين ، حيث يقوم السحرة المهرة بأداء الثعابين والوشم والحناء المغربي الأصلي. الأكشاك منتشرة في جميع أنحاء الميدان ، وتبيع الأطباق الشعبية مثل الكسكس ولحم الضأن المغربي الشهير مع عصير البرتقال.

2- حدائق ماجوريل

من الوجهات السياحية في المغرب حيث يرغب الجميع في الابتعاد عن صخب وضجيج المدينة والاستمتاع بلحظة استرخاء هادئة تزدحم بالسياح والمقيمين على مدار السنة.

تمثل ماجوريل لوحة رائعة يتألف أبطالها من حوالي 300 نوع مختلف من النباتات المزروعة في فناء رائع هندسي ومتناسق صغير وهادئ ، وهو مثالي للفنان الفرنسي الموهوب يتجول أو يسترخي في لوحات جاك ماجوريل ، ويمثل 40 عامًا من الإبداع ، لذلك سميت الحديقة باسمه شكراً.

3- قصر الباهية

من المعالم الأثرية المغربية ، يجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بأسلوب القصر الملكي ، الذي يعود تاريخه إلى المملكة المغربية القديمة ، والمعروف بألوانه الفريدة التي تغطي جدرانها وأرضياتها وأسقفها ، فضلاً عن زخارف تزين الساحات نافورة أنيقة ضخمة وأقواس في جميع الزوايا. من الداخل ، تشتمل على أعمال فنية مصممة من الخشب والجص.

السياحة في طنجة

يمكنك وصف طنجة بأنها واحدة من أجمل مدن المغرب لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب ينعكس في مينائها وتشهد اللحظة التي يلتقي فيها البحر الأبيض المتوسط ​​بالمحيط الأطلسي ، والتي يمكن ملاحظتها من خلال مناطق الجذب السياحي الممتدة على طولها. الطريق إلى الساحل ، وغابة الرميلات هي المخرج الأخضر الوحيد للمدينة.

من حيث التاريخ والآثار ، يوجد في طنجة عدد كبير من المساجد والكنائس والقصور القديمة التي تجذب آلاف السائحين إلى المدينة ، منها مسجد القصبة والمسجد الكبير والكنيسة الإسبانية بسانت بطرسبرغ. كنيسة القديس أندرو وأسوار المدينة التي يبلغ طولها كيلومترين وقلعة جيلان ودالماشتزن.

مثل غيرها من المدن المغربية ، طنجة لديها أسواق شهيرة لبيع المنتجات التقليدية ، وأشهرها سوق الدخيل أو السوق الكبير.

أهم 3 معالم في طنجة:

1- القصبة

قصر يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ، وهو أحد المعالم البارزة في برنامج السياحة المغربي. تشبه زيارتها زيارة العديد من القصور والمتاحف التي تحكي تاريخ المغرب وطنجة في فترة زمنية قصيرة ، وذلك بفضل فناءها الخلفي الذي يأخذك إلى منازل المحلات والقصبة الحديثة ، في حين أن فنائها مزين بواجهات رخامية و أسقف خشبية ، يمكنك أيضًا زيارة مقهى ديترويت الشهير ، موطن الستينيات من الفنانين والكتاب.

يوجد بالقرب من القصر متحف القصبة ، بالإضافة إلى نماذج الضريح القرطاجي الشهير وعروض لفن الخزف والمخطوطات والحرير التي تمثل التاريخ والحضارة المغربية.

2- كهف هرقل

إذا لم تقم بزيارة أثناء السفر في المغرب ، فستفوتك أحد المعالم العديدة حيث تصميم الكهوف الصخرية والهياكل الرائعة المضاءة من الداخل ومن طوابقها ، بالإضافة إلى باب الكهوف الغريبة ، افتتاحها مشابه لرسم القارة الأفريقية على الخريطة. .

لعل أجمل وأشهر ما يميز الكهف هو منظره للمحيط الأطلسي ، والطريقة التي يمكنك التفكير بها والاستمتاع بمناظرها المهيبة من خلال البوابة ، والفرصة الرائعة لزيارة الكهوف الأثرية الجميلة المحيطة بها.

السفر الى المغرب في الصيف

وفقًا للأسطورة ، اشتهر كهف هرقل بكونه مقر إقامة الإمبراطور الروماني عندما وصل لأول مرة إلى المدينة.

3- كاب سبارتل

من المعالم السياحية المميزة في المغرب مدينة طنجة ، حيث المباني التقليدية مستمدة من الطرز المعمارية العربية والإسلامية ، والارتفاع ليس رائعًا ، ولكن يمكنك الاستمتاع بجمال البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يمتزج باللون الأزرق العميق السماء والإبداع مناظر المحيط الأطلسي على خلفية غروب الشمس الجميل مبهجة.

ربما من أهم الأشياء التي تشتهر بها المنارة بإطلالاتها الرائعة على المحيط المقهى المجاور المطل على البحر ، حيث يمكنك الذهاب بعد زيارة المنارة والاستمتاع بمشروبك المفضل بينما لا تغادر عيناك بحر طنجة. .

سياحة شفشاون

شفشاون أو المدينة الزرقاء كما يسميها السائحون قبل سكانها الأصليين ، من أجمل مدن المغرب لما تتمتع به من هدوء وجمال ، تنعكس في المناظر الطبيعية الزرقاء التي تغطي شوارعها وبيوتها الريفية التقليدية. ادمج ذلك مع موقعها المتميز وغاباتها الخضراء المورقة في جبال الريف الشهيرة وعلى ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ويمكنك أن تتخيل نوع الجمال الذي يمكن أن يتركه مزيج من الأخضر والأزرق لمدينة صغيرة بمفردها. سعيد.

خلال زيارتك لشفشاون ، يمكنك الاستمتاع برحلات السفاري والتخييم في الجبال والوديان ، أو زيارة مواقعها الأثرية مثل متحف القصبة وميدان وطة الحمام وأحيائها وأزقتها وشوارعها الجذابة في البلدة القديمة والسوق الأسبوعي.

  • أهم 3 معالم في شفشاون:

1- ساحة وطاء الحمام

إحدى المناطق السياحية المغربية ، وهي مثالية للتنزه والتجوال أو المرور عبر الأكشاك أو الاستمتاع بالمأكولات الشعبية لمغرب الأندلس القديم في المطاعم المتنوعة الموجودة في الساحة المركزية بالمدينة.

من ناحية أخرى ، لمن يرغب في الاستمتاع بأجواء هادئة ومريحة ، تشتهر ساحة واتى الحمام بإطلالتها على القمة حيث يمكن للزوار الجلوس أمام القمة براحة واسترخاء وهدوء ، فقط للتأمل في جمالها الخلاب.

2- القصبة

أحد المتاحف القديمة التي تحكي تاريخ شفشاون ، ستكون سعيدًا جدًا بزيارتها عندما تسافر إلى المغرب. تقع في المتحف الأثري.

تشتهر قلعة شفشاون أيضًا بموقعها المتميز ، بين الحدائق الأندلسية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة ، جنة الله في أرضه ، بإطلالة رائعة على عمارة شفشاون ومنازلها التقليدية المطلية باللون الأزرق. السمات المشتركة للمدينة البسيطة.

3- شلال أكشور

منطقة مغربية تشهد شعبية سياحية على مدار العام بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة التي تؤدي إلى جمالها بألوان المدينة.

أثناء زيارتك لمنطقة Akchour ، التي تبعد نصف ساعة بالسيارة من وسط المدينة ، يمكنك تسلق شلال صخري أو السباحة في بركة متتالية تحيط بها الصخور من كل مكان.

بالقرب من منطقة الشلال ، يمكنك التقاط أروع الصور المعروفة باسم جسر الله ، وهو هيكل صخري مقوس يمتد على قمة النهر.

جولات الدار البيضاء (الدار البيضاء)

أكبر وأهم مدينة في المغرب من الناحية المالية والاقتصادية ، ولا شك أنها أيضًا على المستوى السياحي ، بفضل التطورات الثقافية والمعمارية التي شهدتها في القرن العشرين والتي أصبحت شبيهة بعدة دول عربية وأوروبية ، التي اتخذت صفة مميزة من كل منها وظهرت ككيان متميز من تلقاء نفسها ، حيث أنها من الأماكن التي تزدهر فيها السياحة.

تمزج مناطق الجذب السياحي في الدار البيضاء بين بساطة الماضي وكلاسيكية ، مع المباني المنخفضة الارتفاع والأحياء الجذابة والمعالم الأثرية والشوارع التاريخية التي تتخذ جميعها طابعًا أوروبيًا أنيقًا ، مع حداثة وأناقة ناطحات السحاب ومراكز التسوق الفاخرة الحديثة.

أهم 3 معالم الدار البيضاء:

1- مسجد الحسن الثاني

يوصف مسجد الحسن الثاني بأنه ثاني أكبر مسجد في العالم وواحد من أهم المعالم الدينية في المغرب ، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم والمعتقدات إلى المغرب عند التخطيط لإقامة رحلة معجب بالمسجد المهيب المبني عائم فوق البحر> / قوي

يتميز المسجد بتصميم فرنسي يبلغ ارتفاعه 689 قدمًا ويتسع لـ 25000 مصلي في الداخل و 80 ألفًا من الخارج ، بالإضافة إلى إطلالات على المياه اللازوردية والسقف مكشوف من خلال السماء والأرضية الزجاجية تسمح لك برؤية البحر بالأسفل.

2- ساحة الأمم المتحدة

واحدة من مناطق الجذب السياحي في المغرب ، وتشتهر بين مختلف السائحين والسكان المحليين للمدينة نظرًا لقربها من مراكز التسوق والترفيه بالدار البيضاء وساحات المطاعم والمقاهي ، بالإضافة إلى ارتباطها بساحات المدينة الرئيسية الأخرى.
يقع Place des Nations في وسط مدينة الدار البيضاء ، وتشتهر بالكرات الحديدية .توسط ذلك انتشار بائعي الحلوى والمعجنات الذين قدموا بعض وسائل الترفيه للنزهة.
السفر الى المغرب في الصيف

3- ميدان محمد الخامس

وهي من المناطق السياحية المثالية لمحبي التنزه والتجوال في المغرب خاصة في الليل ، حيث تضم حدائق جميلة ونوافير تنعش الحقول.

ساحة محمد الخامس هي الساحة المركزية الرئيسية لمدينة الدار البيضاء ، بالإضافة إلى مقر القنصلية الفرنسية ، فهي تضم أيضًا معظم المباني الحكومية والمرافق الخدمية المهمة بالمدينة ، وقد شهدت تطورًا هائلاً لفرنسا في أوائل التسعينيات.

جولات الرباط

العاصمة الإدارية ومدينة الثقافة والفنون المغربية. لها تاريخ غني يعود إلى القرن الثاني عشر ومعالم أثرية تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى المغرب.

خلال زيارتك للرباط يمكنك زيارة أبواب المدينة القديمة وأشهرها بوابات الوداية والروعة ، والاستمتاع بالمعارض الفنية المقامة أمامها ، وسور الموحدين الضخم بأبراجها الـ 74 و تحتوي البوابة ، وهي مقابر مغارة دار السلطان والروازي ، التي تعود إلى العصر الحجري ، على أحافير بشرية ومصنوعات خزفية وعاجية رائعة. اخرج مع الحرفيين المغاربة في متحف الفن الشعبي وشاهد مجموعات المتحف التي تملأ المدينة المغربية القديمة ، مثل متحف الآثار ومتحف الوداية وغير ذلك.

أهم 3 معالم في الرباط:

السفر الى المغرب في الصيف

1- قلعة الوداية

واحدة من مناطق الجذب السياحي في المغرب ، ولها تاريخ طويل ، وتحمل تاريخ إنشاء الرباط لأنها أقدم مبنى بوابة شهدته المدينة على الإطلاق. تتنوع الألوان بين الأبيض والأزرق.

2- موقع سييرا الأثري

أحد المواقع الأثرية التراثية التي يجب ألا تفوتها أثناء زيارتك للمغرب لأنها مدينة قديمة مهجورة تحيط بها الحصون والأسوار التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

ومع ذلك ، أثناء تجوالك في شالة ، ستندهش من أنقاض المباني الرومانية والإسلامية التابعة لسكان المدينة القديمة المهجورة في منتصف القرن الثاني عشر ، ثم اتصال السلطان مارنين ، الذي تم تجديده لاحقًا. أمرت ،

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع مدينة شالة بمسارات رائعة للمشي بين المباني القديمة والأشجار الضخمة والزهور العطرة والحياة البرية الرائعة التي تميز المدينة.

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

3- ضريح محمد الخامس

واحدة من الوجهات السياحية المغربية الشعبية للغاية ، والتي تجذب أنظار السياح من مختلف البلدان والمعتقدات ، تشهد التصميم العبقرى الإبداعي لضريح السلطان محمد الخامس المجاور لنجليه.

ولعل الاختلاف الأهم أيضًا هو موقعه أمام برج حسن الذي كان مخططًا له ليكون مئذنة مسجد مصممة بعناية ومبنية على شرف يعقوب الحاكم المغربي منصور ، لكنها لم تكتمل ، والتي أصبحت فيما بعد منطقة جذب سياحي.

يحتوي البرج على ساحة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة وزيارة المقبرة خلال جولات المغرب وخاصة في وسط الرباط.

السياحة في تطوان

مدينة مغربية قديمة يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد ، لكن اسم تطوان كان مستخدمًا منذ القرن الحادي عشر ، وشهدت إعادة الإعمار والتجديد في القرن الخامس عشر.

تعد تطوان أو الحمامة البيضاء ، بعد التمثال الشهير في وسط المدينة ، واحدة من أكثر المدن تكاملاً في المغرب مع الأندلس القديمة وإسبانيا الحديثة ، ولا تزال على الأرض التي تمتلكها. يحكي المتحف الواضح عن تاريخه القديم ، والمباني الأثرية والمباني القديمة في وسط المباني الجديدة التي تواكب روح العصر.

تتمتع المدينة بطبيعة ريفية خلابة مع إطلالات على البحر الأبيض المتوسط ​​، وتقع بين جبال الريف ودرسا بالقرب من طنجة ، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلات السفاري والتخييم في الجبال أو على الشاطئ أثناء المشاركة في فعاليات الفنون الخاصة والمدينة برعاية الأحداث الثقافية مثل مهرجان موسيقى Agarwood.

أهم 3 معالم في مدينة تطوان:

1- مدينة تطوان الأثرية

واحدة من أولى مناطق الجذب السياحي التي تزورها في المغرب خلال تطوان ، وتتمتع المدينة القديمة بالجو والهندسة المعمارية الأندلسية ، وذلك بفضل الاستمرارية بين سكانها والإسبان القدماء والمعاصرين بين اللجوء السياسي والحكم الاستعماري على مدار 5 قرون . منتصف الخمسينيات.

خلال جولتك في المدينة القديمة ، يمكنك الاستمتاع بصور المباني القديمة ، والتجول في شوارعها الضيقة المتداخلة والمنازل التقليدية الملونة ، ويفضل أن يكون برفقة مرشد محلي ، أثناء زيارة الهدايا التذكارية والهدايا والهدايا الشهيرة. سوق المغرب الشهير للحرف اليدوية.

2- متحف الآثار

يعد المتحف أحد المعالم التي لا يجب تفويتها أثناء رحلاتك وزياراتك إلى تطوان في المغرب ، ويتتبع تاريخ المدينة من العصر الروماني حتى يومنا هذا من خلال مجموعته الأثرية القيمة.

تشمل مجموعات المتحف كنوزًا وقطعًا أثرية تم اكتشافها أثناء عمليات التنقيب في أنقاض مدينة ليكسوس الرومانية القديمة في طنجة ، بالإضافة إلى الفخار والفخار والعملات المعدنية القديمة ، فضلاً عن مكتبة للمخطوطات التي تمثل حضارات شمال إفريقيا وأدبها. إرث.

3- الجامع الكبير

من أهم المعالم الدينية في تطوان ، يوصى بزيارتها عند السفر إلى المغرب ، يأتي السياح من مختلف المناطق والديانات إلى هنا للاستمتاع بزخرفة المسجد ، ذات السمات الإسلامية المتميزة والعمارة الرائعة ، الأمر الذي يتطلب مستطيل الشكل ، وكذلك أعمدة ضخمة مستطيلة الشكل ، وحوض استحمام يشبه النافورة ، على شكل نجمة مثمنة الأضلاع في وسط فناء الجامع الكبير ، بمساحة 1500 متر مربع.

يعود تاريخ مسجد تطوان الكبير إلى القرن الثامن عشر في عهد سلطان علاوي ، وهو فريد من نوعه حيث يقع في قلب المدينة القديمة بالقرب من الحي اليهودي.

مكناس للسياحة

مكناس هي إحدى مدن المغرب ، وبها بواباتها وجدرانها الجذابة ومساجدها ومدارسها القديمة وقصورها الملكية الفخمة تعكس جميعها تاريخًا غنيًا.

تشتهر مكناس بحدائقها المورقة ، وهي مكان مثالي للنزهة غير الرسمية للعائلات والأطفال ، بما في ذلك منطقة اللعب وحديقة الحيوانات والمسرح في الهواء الطلق. للتسوق ، فإن المدينة تشتهر بزراعة الزيتون والعنب وكذلك استخراج زيت الزيتون مما يجعله من أهم السلع في سوقه الحار.

لمحبي المغامرة ، ستجد الكثير في مكناس. هذه المدينة التي لا تزال تقليدية بالنسبة لك حتى الآن ، بها العديد من القمم المعروفة بثلوجها الشتوية ، والتي توفر لك فرص تزلج ممتازة ، وأشهرها إفران وميشليفن ، كما تتوفر أيضًا مناطق صيد خنيفرة وأزرو.

مكناس 3 اهم معالمها:

السفر الى المغرب في الصيف

1- ساحة الهديم

ساحة الهديم ، التي تواجه أشهر ساحة باب المنصور بمكناس ، هي الساحة الرئيسية للمدينة القديمة وبوابة عالم المواقع الأثرية والتاريخية للمدينة القديمة. من مناطق الجذب السياحي في المغرب.

من ناحية أخرى ، تعد ساحة الهديم أيضًا مكانًا للراحة لأولئك الذين سئموا من التجول والتنقل بين المعالم الأثرية لمكناس خلال النهار ، حيث يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة أو وجبة مغربية لذيذة أثناء مشاهدة أحد العروض. السحرة والثعابين ، مثل ساحة جامع الفنا في مراكش ، وإن كان أقل قرب النهاية.

2- باب المنصور

من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب ، فعند سفرك إلى المغرب يمكنك الاستمتاع بالزيارة حيث أنها واحدة من البوابات الأثرية الضخمة لمكناس القديمة وأكثرها روعة وجاذبية للزوار من جميع أنحاء العالم. في هذه المدينة القديمة.

من خلال زيارة باب المنصور ، يمكنك الاستمتاع والتأمل في هندسته المعمارية الفاخرة المستمدة من الهندسة المعمارية وأسلوب دولة الموحدين المغربية القديمة ، بينما تلتقط صورًا جميلة للأعمدة الأمامية والأعمدة الملونة المتداخلة مع أنماط الفسيفساء والرخام من الرومان. علم الآثار أطلال وليلي.

3- ضريح مولاي إسماعيل

من أشهر معالم المغرب ، يقع في قلب مدينة مكناس ، يزور المدينة آلاف السائحين خلال جولات المغرب ، حيث تضم “مورلاي إسماعيل” <قوي> مؤسس مكناس القديمة ، ضريح مولاي إسماعيل فريد في حجمه وستفاجأ عندما تكتشف أن معظمه مجرد ملعب رياضي وساحة تجوال خارجية تنقلك إلى المقبرة بحد ذاتها ، هناك زخارف ونقوش رائعة.

جولة أغادير

تعد أغادير أجمل مدينة في المغرب ، بطبيعتها الساحلية ومناخها المعتدل اللطيف معظم أيام السنة ، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح من جميع أنحاء العالم لقضاء عامهم في المغرب خلال الإجازات وخاصة في فصل الشتاء ، المناخ أكثر متعة.

نظرًا لطبيعتها الصيفية ، تمتعت أجمل مدن المغرب السياحية بشكل طبيعي بانتشار الفنادق والمنتجعات الراقية التي تعكس الثقافة والحضارة المغربية في التصميم والديكور ، مع عدم إهمال الحداثة.

على المستوى الترفيهي ، تتيح مدينة أغادير للزوار فرصة ممارسة الرياضات المختلفة مثل الجولف والفروسية والتنس.

تواصل مع مسؤول السياحة في المغرب على الواتساب 00212763889901

تواصل معنا عبر اتصال هاتفي مباشر 00212763889901

تنويه : أحيانا لا يتم التحويل بشكل آلي من الضغط على المراسلة عبر الواتساب بسبب مشكلة في المتصفح
إذا وجدت أية مشكل في الانتقال الى محادثة الواتساب يرجى إضافة الرقم التالي بشكل يدوي و التواصل معنا
رقم مختص الفلل والشقق والسياحة في المغرب
00212763889901

أهم 3 معالم في أكادير:

السفر الى المغرب في الصيف

1- شاطئ أغادير

هي الوجهة الرئيسية لقضاء العطلات في المغرب ، حيث يمكن للسائحين الاسترخاء تحت أشعة الشمس المعتدلة أمام المياه الفيروزية والرمال الذهبية الناعمة ، والمناخ العام مناسب لتأجير وركوب القوارب واليخوت ، وأخذ التجديدات الرائعة رحلات المارينا البحرية ، على أشهر الشواطئ في المدينة والبلد.

شهد شاطئ أغادير ، على طول ساحلها البالغ طوله 30 كيلومترًا ، العديد من الفنادق الراقية ذات الخدمات المتكاملة والمطاعم والمقاهي الحديثة المزودة بأحدث المرافق ، وتدفقًا كبيرًا من السياح الأوروبيين ، خاصة في فصل الشتاء ، لزيارتها المغرب خلال إجازتهم السنوية.

2- قلعة أغادير

من أهم المعالم الأثرية المغربية التي يمكنك زيارتها خلال جولتك في أغادير عند السفر إلى المغرب. قلعة أغادير عبارة عن سور وسور يمثل أنقاض حصن دفاعي يعود تاريخه إلى عصر البلدة القديمة ، تم بناؤه في القرن السادس عشر. تقع قلعة أغادير على قمة التل وتوفر مناظر بانورامية خلابة للمدينة وساحل المحيط تستحق التصوير باستخدام عدسة الكاميرا.

3- منتزه أغادير

من أجمل الوجهات السياحية في المغرب ، مثالية للعائلات التي لديها أطفال ليل نهار ، الحديقة مزينة بأشجار النخيل على طول الكورنيش على ساحل أغادير بالقرب من الشاطئ الرئيسي ، وتضم فنائها عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ، بالإضافة إلى منطقة خاصة للألعاب والترفيه للأطفال من جميع الأعمار ، وخاصة في الليل.

جولات فاس

ثاني أقدم وأكبر مدينة في المغرب ، يعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي في عهد إدريس ، وشهدت تشييد معظم البقايا الأثرية التي تشترك فيها المدينة الآن مع ولاية مارينيد. ولعل أشهر هذه المعالم هي المساجد مثل مسجد القرويين والمدارس الدينية مثل العطارين والقرويين وبن يوسف ، وسور المدينة بأبوابه الثمانية المشهور بأقواسه وزخارفه المنحوتة.

جغرافيًا ، تطل المدينة على نهر فاس ، حيث تتدفق ينابيعها العديدة وينابيعها وشلالاتها المتدفقة من صخورها وتتدفق في النهاية إلى النهر الصغير ، وهي تجربة سحرية وفريدة من نوعها مع مناظر خلابة ، وانغمس في الصور الجميلة أو الفوز رحلة نهرية رائعة.

أهم 3 معالم في فاس:

السفر الى المغرب في الصيف

1- باب الجند أو باب جلود

من أشهر بوابات المدينة القديمة ومكان يجذب انتباه السائحين من جميع أنحاء العالم الذين يأتون إلى المغرب. يقع بالقرب من باب بوجلود ، بوابة أخرى تسمى باب الشرفة ، يمكنك المرور بين أنقاض فاس.

2- مدرسة العطارين

في الماضي ، تم إلحاقها بمدرسة كالافيين وبالتالي فهي مشابهة جدًا لها في الطراز المعماري. الآن ، أصبحت أتالين وجهة سياحية لآلاف السياح الذين يأتون إلى المغرب. إلى الجمال المغربي المنعكس على الأرضية المكسوة بالبلاط الأزرق والأخضر. المنحوتات الجصية وخشب الأرز ، ونافورة الفناء الخلفي وسحر الفصول الدراسية.

بالإضافة إلى الإعجاب بجمال المكان والتقاط أروع الصور التذكارية ، يمكنك أيضًا زيارة السوق القريب وشراء أي من المكسرات والتوابل والفواكه المجففة التي تشتهر بها المدينة.

3- مسجد القرويين

واحد من أكبر المساجد ، يمثل أحد أهم المعالم السياحية في المغرب ، يستقطب اهتمام السائحين حيث لفت أنظار اليونسكو ذات مرة لإدراجه في قائمة التراث العالمي.

على الرغم من كونها من أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب ، إلا أن الوصول إليها مقصور على المسلمين ، بينما يمكن لأصحاب الديانات الأخرى الزيارة والتقاط الصور من خلال الفناء الخلفي للمسجد.

بعد رحلتك إلى المغرب ، أتمنى لك رحلة موفقة إلى هذا البلد المغربي الرائع.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: